فجر  06:04  |  شروق  07:44  |  ظهر  12:56  |  عصر  15:26  |  مغرب  18:03  |  عشاء  19:44

الوقف الاسكندنافي يشارك في قافلة إغاثة أوروبية للشعب السوري

كتب بواسطة: الجزيرة on .

في تطورات الوضع الإنساني أفاد موفد الجزيرة نت إلى حلب أحمد نور بأن متطوعين مسلمين من السويد والدانمارك اختتموا رحلة إغاثية استغرقت أسبوعا في محافظتي إدلب وحلب شمالي سوريا، حيث طالبوا العرب والمسلمين بتسيير قوافل مماثلة عبر الحدود التركية، مؤكدين سهولة وصولها للمستحقين في ظل سيطرة الجيش الحر على المعابر ومعظم الطرق بشمالي البلاد.

الجزيرة

وقال المسؤول الاجتماعي في الوقف الإسكندنافي بالدانمارك فارس الجهيم إن متطوعين في الوقف الدانماركي وفي مركز سلسبيل الثقافي بالسويد نظموا القافلة المكونة من ثلاث سيارات إسعاف وشاحنة مليئة بالمساعدات لتخفيف معاناة المتضررين في إدلب وحلب.



وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن مئات الصناديق وزعت على اللاجئين عند معبر باب السلامة الحدودي، وهي تتضمن حليبا للأطفال ومواد غذائية، بينما وزعت سيارات الإسعاف المجهزة على إدلب وحلب وريفها.

وطالب الجهيم جميع السوريين المقيمين في الخارج وغيرهم من العرب والمسلمين بالمبادرة إلى تسيير قوافل إغاثية مماثلة. ومن جهته، تساءل محمود كردي -وهو أحد أعضاء الوقف الدانماركي- عن سبب غياب الكثير من الأطباء والمثقفين والعسكريين المنشقين الذين لجؤوا إلى الخارج، مشيرا إلى ضرورة تواجدهم داخل البلاد ومساعدة الأهالي على تجاوز محنتهم؟



Tags: النشاطات

Cookies make it easier for us to provide you with our services. With the usage of our services you permit us to use cookies.
More information Ok Decline